التخطيط الاستراتيجى وعلاقته بجودة الأداء فى المؤسسات الصحفية المصرية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

أستاذ مساعد بقسم الصحافة - جامعة بنى سويف.

المستخلص

بات تطبيق التخطيط الاستراتيجى, ضرورة ملحة للمؤسسات الصحفية المصرية القومية إن أرادت زيادة قدرتها التنافسية , وتطوير أدائها رغبة فى الاستمرار والبقاء ,  خاصة وأن التخطيط الاستراتيجى يساعد على تحسين المواءمة بين المؤسسة , وبيئتها الخارجية , وتحديد الفرص والتهديدات السوقية فى المستقبل , وخلق المشارکة فى الاتصالات الداخلية , وأثره فى عملية التوجيه , والرقابة.
 کما تلبى هذه الدراسة المطالبات المتزايدة بضرورة الاهتمام بالتخطيط الاستراتيجى فى مؤسساتنا الصحفية , ودوره المهم الذى يضطلع به فى ظل التطور السريع على مستوى الوسيلة , والرسالة الإعلامية , وإدارة المؤسسات , بهدف خلق واقع إعلامى متميز ومختلف , يفيد فى تطوير الحالة الصحفية فى مصر حال تنفيذها, خاصة وأن الربط بين التخطيط الاستراتيجى , وجودة الأداء المؤسسى لم يحظ باهتمام کاف من قبل المؤسسات الصحفية المصرية.

الكلمات الرئيسية