السياسة التحريرية للمؤسسات الإعلامية ذات المنصات المتعددة:

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

باحث بقسم الإعلام بکلية الآداب - جامعة المنصورة

المستخلص

تسعى الدراسة لبحث مدى استفادة المؤسسات الإعلامية المصرية من التطور التکنولوجي ومدى قدرتها على تطبيق نهج المنصات المتعددة، وکيفية إدارة المحتوى عبر المنصات المختلفة ومدى قدرة القائمين بالاتصال على تدوير المحتوى أو صناعته ليتناسب مع سمات المنصات المختلفة.
کما يسعى البحث لدراسة السياسة التحريرية في المؤسسات الإعلامية المصرية، وأهم العوامل المؤثرة فيها سواء اجتماعية أو اقتصادية أو سياسية، وکيف يتم تطبيق السياسة التحريرية في المنصات المختلفة وهل هناک سياسة تحريرية واحدة تجمع کل المنصات أم أن لکل منصة سياسة تحريرية خاصة.
بالإضافة إلى تأثير السياسة التحريرية التي تتبناها المؤسسات الإعلامية على الأداء الإداري والمهني والقائمين بالاتصال .

الكلمات الرئيسية