تعرض المراهقين للحسابات الجادة على تطبيقات الفيديو ودورها فى تشكيل اتجاهاتهم نحو نماذج القدوة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس بقسم الاعلام التربوى بكلية التربية النوعية - جامعة طنطا

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على تأثير تعرض المراهقين للحسابات الجادة عبر تطبيقات الفيديو على اتجاهاتهم نحو نموذج القدوة وتنتمى هذه الدراسة الى الدراسات الوصفية، واستخدمت منهج المسح واعتمدت على استمارة الاستقصاء كآداة لجمع البيانات بتطبيقها على عينة من المراهقين فى المرحلة العمرية من ( 18 – 21 عام ) وتوصلت الدراسة إلى:
أن القضايا الإجتماعية أهم القضايا التى تناولتها الحسابات الجادة على تطبيقات الفيديو.
كما توصلت الى أن المراهقين يفضلون المحتوى الذى تتناوله الحسابات الجادة على تطبيقات الفيديو فى شكل صوت وصورة ،كما جاءت رفض السلوكيات الخاطئة (كالتنمر والإبتزاز والعنف ) فى مقدمة القيم الإيجابية التى تقدم عبر الحسابات الجادة على تطبيقات الفيديو.
وتبين أن ( الحفاظ على ثقافة المجتمع وهويته الإجتماعية والوطنية ) هو أهم تأثيرات محتويات الحسابات الجادة على تطبيقات الفيديو على المجتمع.
كما أظهرت النتائج أن الحسابات الجادة على تطبيقات الفيديو اثرت فى تكوين صورة نموذج القدوة لدى المراهقين بدرجة كبيرة
 

الكلمات الرئيسية