هدفت الدراسة إلى التعرف على العلاقة بين معالجة المواقع الصحفية العربية لاستضافة قطر لكأس العالم ٢٠٢٢ والشعور بفخر الانتماء إلى العالم العربي. واعتمدت الدراسة على منهج «المسح»؛ من خلال تحليل عينة من أخبار ثلاثة مواقع صحفية عربية تمثلت في (صحيفة لوسيل القطرية، وصحيفة الشرق الأوسط السعودية، وصحيفة اليوم السابع المصرية)، إلى جانب عينة من الشباب المصري قوامها (300) مفردة، وتوصلت الدراسة إلى تأكيد نسبة 69.3% من عينة الدراسة أن دولة قطر نجحت -كونها دولة عربية- في تشكيل صورة ذهنية إيجابية عن العرب أمام الدول الغربية من خلال استضافة كأس العالم، كما وجدت علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين متابعة المبحوثين للمواقع الصحفية التي قامت بتغطية أخبار مونديال قطر 2022 وشعورهم بالانتماء للوطن العربي، إلى جانب وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين تقييم المبحوثين لنجاح دولة قطر في تنظيم واستضافة مونديال قطر 2022 لكرة القدم وشعورهم بالفخر للانتماء العربي.
بخيت, مها مصطفى. (2023). معالجة المواقع الصحفية العربية لاستضافة قطر كأس العالم ٢٠٢٢ وعلاقتها بالشعور بفخر الانتماء إلى الأمة العربية. المجلة العلمية لبحوث الصحافة, 2023(25), 289-359. doi: 10.21608/sjsj.2023.309084
MLA
مها مصطفى بخيت. "معالجة المواقع الصحفية العربية لاستضافة قطر كأس العالم ٢٠٢٢ وعلاقتها بالشعور بفخر الانتماء إلى الأمة العربية", المجلة العلمية لبحوث الصحافة, 2023, 25, 2023, 289-359. doi: 10.21608/sjsj.2023.309084
HARVARD
بخيت, مها مصطفى. (2023). 'معالجة المواقع الصحفية العربية لاستضافة قطر كأس العالم ٢٠٢٢ وعلاقتها بالشعور بفخر الانتماء إلى الأمة العربية', المجلة العلمية لبحوث الصحافة, 2023(25), pp. 289-359. doi: 10.21608/sjsj.2023.309084
VANCOUVER
بخيت, مها مصطفى. معالجة المواقع الصحفية العربية لاستضافة قطر كأس العالم ٢٠٢٢ وعلاقتها بالشعور بفخر الانتماء إلى الأمة العربية. المجلة العلمية لبحوث الصحافة, 2023; 2023(25): 289-359. doi: 10.21608/sjsj.2023.309084