استخدام الصحافة المدفوعة بالبيانات في معالجة قضايا التنمية المستدامة على الصفحات الإخبارية للسوشيال ميديا وعلاقتها بتشكيل اتجاهات الشباب المصري نحوها:

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

 دكتوراه في الإعلام الرقمي - معهد التخطيط القومي

المستخلص

تنطلق الدراسة من هدف رئيسي يتمثل في التعرف استخدام الصحافة المدفوعة بالبيانات في معالجة قضايا التنمية المستدامة على الصفحات الإخبارية للسوشيال ميديا وعلاقتها بتشكيل اتجاهات الشباب المصري نحوها، مستخدما منهج المسح الإعلامي، حيث تم تطبيق استمارة استبيان على عدد 400 مفردة من الشباب المصري من (ريف، حضر، صحراوي، ساحلي)، حيث تم سحب 172 مفردة ذكور في مقابل 228إناث، وعمدت الباحثة إلى أخذ عينة من كافة المناطق الجغرافية لتعرف علي اتجاهات الشباب نحو قضايا التنمية المستدامة من خلال ما يعرض عليهم من الصفحات الإخبارية لمواقع التواصل الاجتماعي.
وكانت أهم نتائج البحث:

بوجود علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين استخدام الصحافة المدفوعة بالبيانات في معالجة قضايا التنمية المستدامة على الصفحات الإخبارية للسوشيال ميديا وعلاقتها بتشكيل اتجاهات الشباب المصري نحوها.
توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين اتجاهات الشباب المصري نحو قضايا التنمية المستدامة وفقاً لخصائصهم الديموغرافية (النوع، السن، محل الإقامة، نوع التعليم، المستوى الاجتماعي الاقتصادي).
توجد علاقة ارتباطية ذات دلالة احصائية بين ثقة الشباب في المضامين الصحفية حول قضايا التنمية المستدامة بالصفحات الإخبارية للصحف الالكترونية على السوشيال ميديا واتجاهاتهم نحو هذه القضايا.
وجود علاقة دالة احصائياً بين رضا الشباب عن المضامين الصحفية حول قضايا التنمية المستدامة بالصفحات الإخبارية للصحف الالكترونية على السوشيال ميديا واتجاهاتهم نحو هذه القضايا.

 
 

الكلمات الرئيسية