تهدف الدراسة إلى التعرف على الدور الذى تؤدية الصحف الإلكترونية باعتبارها وسيلة إعلامية لديها القدرة على التأثير فى تشكيل وتوجهات ومعارف الجمهور واتجاهاته نحو مبادرة قادرون باختلاف، ومعرفة التأثيرات الناجمة عن متابعة ذوى الاحتياجات الخاصة لمبادرة قادرون باختلاف عبر الصحف الإلكترونية، حيث تنتمى هذه الدراسة الى البحوث الوصفية، وتعتمد الدراسة على منهج المسح، فقد تم تطبيقها على عينة قوامها (213) مفردة من ذوى الاحتياجات الخاصة، باستخدام استمارة الاستبيان، ومقياس اتجاهات ذوى الاحتياجات الخاصة نحو مبادرة قادرون بإختلاف، وقد توصلت الدراسة إلى: - أن أهم أهداف مبادرة قادرون بإختلاف التى يتابعها ذوى الاحتياجات الخاصة عبر الصحف الإلكترونية، حيث جاءت في مقدمة تلك الأهداف" الاستثمار في تنمية الإنسان المصري" بنسبة بلغت 64,6% من إجمالي مفردات عينة البحث، وجاء هدف " توفير فرص عمل لذوى الاحتياجات الخاصة لتدعيم استقلالهم وتحفيزهم للنهوض بمستوى المعيشة لأسرهم" في الترتيب الثاني حيث جاءت بنسبة 49,7% من إجمالي مفردات عينة البحث، وجاء في الترتيب الثالث" تعزيز مشاركة ذوى الاحتياجات الخاصة في مختلفة المجالات" حيث جاءت بنسبة 46,3%. - توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات ذوى الاحتياجات الخاصة متابعى الصحف الإلكترونية في اتجاهاتهم نحو مبادرة قادرون بإختلاف تبعا لاختلاف نوع الإعاقة.- توجد علاقة ارتباطية دالة إحصائياً بين أهدف مبادرة قادرون بإختلاف واتجاهات ذوى الاحتياجات الخاصة نحوها.
الهادي, هيام محمد. (2023). دور الصحف الإلكترونية في تشكيل معارف واتجاهات ذوي الاحتياجات الخاصة نحو مبادرة قادرون باختلاف. المجلة العلمية لبحوث الصحافة, 2023(25), 455-510. doi: 10.21608/sjsj.2023.327678
MLA
هيام محمد الهادي. "دور الصحف الإلكترونية في تشكيل معارف واتجاهات ذوي الاحتياجات الخاصة نحو مبادرة قادرون باختلاف", المجلة العلمية لبحوث الصحافة, 2023, 25, 2023, 455-510. doi: 10.21608/sjsj.2023.327678
HARVARD
الهادي, هيام محمد. (2023). 'دور الصحف الإلكترونية في تشكيل معارف واتجاهات ذوي الاحتياجات الخاصة نحو مبادرة قادرون باختلاف', المجلة العلمية لبحوث الصحافة, 2023(25), pp. 455-510. doi: 10.21608/sjsj.2023.327678
VANCOUVER
الهادي, هيام محمد. دور الصحف الإلكترونية في تشكيل معارف واتجاهات ذوي الاحتياجات الخاصة نحو مبادرة قادرون باختلاف. المجلة العلمية لبحوث الصحافة, 2023; 2023(25): 455-510. doi: 10.21608/sjsj.2023.327678