تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على مصداقية الإعلانات الإلكترونية التي يتعرض لها الشباب العراقي عبر المواقع الصحفية العراقية، والكشف عن عوامل الشعور بالمصداقية في إعلانات المواقع الصحفية من وجهة نظر الشباب العراقي (عينة الدراسة)، ورصد مستويات اهتمام الشباب العراقي لإعلانات المواقع الصحفية، وتنتمي الدراسة إلى الدراسات الوصفية، واستخدمت منهج المسح الإعلامي الميداني، واعتمدت على أداة الاستبيان لجمع بيانات الدراسة الميدانية وتم تطبيق أداة الاستبيان على المبحوثين من الشباب العراقي الذي يتعرض للإعلانات عبر المواقع الصحفية من مختلف المستويات الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية. وقام الباحث باختيار عينة متاحة قوامها (400) مفردة من الشباب العراقي الذي يتابع ويتعرض للإعلانات من خلال المواقع الصحفية من مختلف المستويات. وخلصت الدراسة إلى وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين تعرض الشباب العراقي عينة الدراسة لإعلانات المواقع الصحفية ومصداقيتها لديه. توجد علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين تعرض الشباب العراقي عينة الدراسة لإعلانات المواقع الصحفية وثقته بها. توجد علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين تعرض الشباب العراقي عينة الدراسة لإعلانات المواقع الصحفية، والتأثيرات المعرفية والوجدانية والسلوكية الناتجة عن التعرض لها.
غضبان, علاء عبد الكريم. (2024). تعرض الشباب العراقي للإعلانات بالمواقع الصحفية وعلاقته بمصداقيتها لديهم :. المجلة العلمية لبحوث الصحافة, 2024(28), 139-175. doi: 10.21608/sjsj.2024.366093
MLA
علاء عبد الكريم غضبان. "تعرض الشباب العراقي للإعلانات بالمواقع الصحفية وعلاقته بمصداقيتها لديهم :", المجلة العلمية لبحوث الصحافة, 2024, 28, 2024, 139-175. doi: 10.21608/sjsj.2024.366093
HARVARD
غضبان, علاء عبد الكريم. (2024). 'تعرض الشباب العراقي للإعلانات بالمواقع الصحفية وعلاقته بمصداقيتها لديهم :', المجلة العلمية لبحوث الصحافة, 2024(28), pp. 139-175. doi: 10.21608/sjsj.2024.366093
VANCOUVER
غضبان, علاء عبد الكريم. تعرض الشباب العراقي للإعلانات بالمواقع الصحفية وعلاقته بمصداقيتها لديهم :. المجلة العلمية لبحوث الصحافة, 2024; 2024(28): 139-175. doi: 10.21608/sjsj.2024.366093