هدفت الدراسة إلى رصد وتحليل وتفسير مدى اهتمام المواقع الإلكترونية المصرية بتوظيف أخبار الترند، والكشف عن أنواع الترندات السائدة في المجتمع المصري والتي تهتم الصحف بتغطيتها، كما استهدفت الدراسة المقارنة بين القوالب والأشكال التي تستخدمها المواقع الإلكترونية المصرية – عينة الدراسة- في تقديم أخبار الترند. اعتمدت الدراسة على منهج المسح الإعلامي وأسلوب المقارنة المنهجية، بالإضافة إلى اعتمادها على استمارة تحليل المضمون، وجاءت عينة الدراسة على النحو التالي الموقع الإلكتروني لبوابة أخبار اليوم، موقع القاهرة 24 والموقع الإلكتروني لبوابة الوفد، أما بالنسبة للفترة الزمنية فقد قامت الباحثة بإجراء مسح شامل للترندات التي ظهرت في الفترة من 1 أكتوبر 2024 حتى الفترة 30 ديسمبر 2024، وقد بلغت الترندات في هذه الفترة 60 ترند رائج. وتوصلت الدراسة إلى عدة نتائج منها، فيما يخص نوع موضوع الترند جاءت الترندات السياسية في مقدمة موضوعات الترند بنسبة (18.6%)، يليها في الترتيب الثاني ترندات الحوادث بنسبة (18%)، ويعقبها في الترتيب الثالث الترندات الفنية بنسبة (16.2%).
محمود, فاطمة فتحي عبدالعزيز, & اللبان, شريف درويش. (2025). توظيف مواقع الصحف الإلكترونية المصرية لأخبار الترند. المجلة العلمية لبحوث الصحافة, 2025(31), 29-49. doi: 10.21608/sjsj.2025.414561
MLA
فاطمة فتحي عبدالعزيز محمود; شريف درويش اللبان. "توظيف مواقع الصحف الإلكترونية المصرية لأخبار الترند", المجلة العلمية لبحوث الصحافة, 2025, 31, 2025, 29-49. doi: 10.21608/sjsj.2025.414561
HARVARD
محمود, فاطمة فتحي عبدالعزيز, اللبان, شريف درويش. (2025). 'توظيف مواقع الصحف الإلكترونية المصرية لأخبار الترند', المجلة العلمية لبحوث الصحافة, 2025(31), pp. 29-49. doi: 10.21608/sjsj.2025.414561
VANCOUVER
محمود, فاطمة فتحي عبدالعزيز, اللبان, شريف درويش. توظيف مواقع الصحف الإلكترونية المصرية لأخبار الترند. المجلة العلمية لبحوث الصحافة, 2025; 2025(31): 29-49. doi: 10.21608/sjsj.2025.414561