هدفت الدراسة الى إظهار طبيعة موضوعات مشروع التحديث السياسي التي تعالجها وسائل الاعلام الرقمي واتجاهاتها والاطر الاعلامية التي تناولتها ، ونوع التغطية المستخدمة فيها ، كما هدفت الدراسة الى إبراز الاستمالات والاساليب والقيم والقوى الفاعلة وأدوارها ضمن الموضوعات المتعلقة بمشروع التحديث السياسي على وسائل الاعلام الرقمي. استخدمت الدراسة العينة القصدية لدراسة الموضوعات في 3 وسائل اعلامية رقمية وهم موقع وكالة الانباء الاردنية "بترا" وموقع عمون الاخباري و الموقع الالكتورني لصحيفة الغد الاردنية من العام الدراسي 2023، حيث تكونت عينة الدراسة من 136 موضوع من الوسائل الثلاثة ، اعتمدت الدراسة على اداة الكشاف واستمارة تحليل المضمون لتحليل النتائج التي أظهرت تنوع في الموضوعات التي حصلت على المرتبة الاولى في الوسائل الاعلامية عينة الدراسة لصالح وكالة الانباء بنسبة 58% وان اطار المسؤولية والقيم الايجابية حصلت على المرتبة الاولى في في كل منها ، كما برزت المصادر الحكومية كأكثر القوى الفاعلة في صحيفة وكالة الانباء الاردنية حيث جاءت في الدرجة الاولى بنسبة 41.6% ، اما في موقع عمون الاخباري وصحيفة الغد الالكترونية جاءت القوى الفاعلة ضمن شخصيات سياسية ومؤثرة في الدرجة الاولى بنسبة 40% و 44.7% على التوالي والتي تمثلت بدورها الايجابي في الوسائل الاعلامية عينة الدراسة.
روابده, مرام بسام مرشد, & النجار, سعيد الغريب. (2025). أطر المعالجة الإعلامية لموضوعات مشروع التحديث السياسي في المملكة الأردنية عبر وسائل الإعلام الرقمية. المجلة العلمية لبحوث الصحافة, 2025(31), 193-219. doi: 10.21608/sjsj.2025.414572
MLA
مرام بسام مرشد روابده; سعيد الغريب النجار. "أطر المعالجة الإعلامية لموضوعات مشروع التحديث السياسي في المملكة الأردنية عبر وسائل الإعلام الرقمية", المجلة العلمية لبحوث الصحافة, 2025, 31, 2025, 193-219. doi: 10.21608/sjsj.2025.414572
HARVARD
روابده, مرام بسام مرشد, النجار, سعيد الغريب. (2025). 'أطر المعالجة الإعلامية لموضوعات مشروع التحديث السياسي في المملكة الأردنية عبر وسائل الإعلام الرقمية', المجلة العلمية لبحوث الصحافة, 2025(31), pp. 193-219. doi: 10.21608/sjsj.2025.414572
VANCOUVER
روابده, مرام بسام مرشد, النجار, سعيد الغريب. أطر المعالجة الإعلامية لموضوعات مشروع التحديث السياسي في المملكة الأردنية عبر وسائل الإعلام الرقمية. المجلة العلمية لبحوث الصحافة, 2025; 2025(31): 193-219. doi: 10.21608/sjsj.2025.414572