يتمثل موضوع هذه الدراسة في التعرف على مدى تعرض الجمهور المصري لأحداث السابع من أكتوبر (عملية طوفان الأقصى) بمواقع التواصل الاجتماعي، وانعكاسه على الحالة المزاجية لديه. طبقت الدراسة نظرية المزاج العام كإطار نظري للدراسة، واستخدمت مقياس ويندي ران وزملاؤه (1996)، حيث يتكون المقياس من ثماني صفات (حالات شعورية)، هما: السعادة، الحزن، الأمل، الإحباط، الفخر، الغضب، الأمن، الخوف، ووظفت منهج المسح، كما استخدمت الاستبيان كأداة للدراسة. وتوصلت الدراسة إلى أن تعرض المبحوثين لأحداث السابع من أكتوبر عبر مواقع التواصل الاجتماعي جاء (بدرجة كبيرة)، وأن موقع (فيس بوك) جاء فى مقدمة وسائل التواصل الاجتماعي التي يفضل المبحوثين متابعة أحداث السابع من أكتوبر من خلالها، وأن (الاهتمام الشخصي بالقضية) جاء في مقدمة دوافع تفاعل المبحوثين مع الأخبار التي تناولت أحداث السابع من أكتوبر، وأن (الشعور بالغضب بسبب استهداف الأطفال والنساء) جاء في مقدمة استجابات المبحوثين حول الآراء التي تعكس المزاج الشخصي السلبي لهم.
دبور, نسمة سليمان. (2025). تعرض الجمهور المصري لأحداث السابع من أكتوبر(عملية طوفان الأقصى) بمواقـع التواصل الاجتماعي وانعكاسه على تشكيـل الحالة المزاجية لديه. المجلة العلمية لبحوث الصحافة, 2025(32), 341-409. doi: 10.21608/sjsj.2025.424709
MLA
نسمة سليمان دبور. "تعرض الجمهور المصري لأحداث السابع من أكتوبر(عملية طوفان الأقصى) بمواقـع التواصل الاجتماعي وانعكاسه على تشكيـل الحالة المزاجية لديه", المجلة العلمية لبحوث الصحافة, 2025, 32, 2025, 341-409. doi: 10.21608/sjsj.2025.424709
HARVARD
دبور, نسمة سليمان. (2025). 'تعرض الجمهور المصري لأحداث السابع من أكتوبر(عملية طوفان الأقصى) بمواقـع التواصل الاجتماعي وانعكاسه على تشكيـل الحالة المزاجية لديه', المجلة العلمية لبحوث الصحافة, 2025(32), pp. 341-409. doi: 10.21608/sjsj.2025.424709
VANCOUVER
دبور, نسمة سليمان. تعرض الجمهور المصري لأحداث السابع من أكتوبر(عملية طوفان الأقصى) بمواقـع التواصل الاجتماعي وانعكاسه على تشكيـل الحالة المزاجية لديه. المجلة العلمية لبحوث الصحافة, 2025; 2025(32): 341-409. doi: 10.21608/sjsj.2025.424709