تسعى الدراسة للتعرف على اتجاهات الجمهور نحو صورة المؤسسات السيادية المصرية فى الصحافة المصرية، وتعد من الدراسات الوصفية حيث اعتمدت على منهج المسح وذلك من خلال التطبيق على عينة من الجمهور قوامها 400 مفردة من محافظة القاهرة، وتوصلت الدراسة الى:
أكدت النتائج ان المبحوثين دائما ما يشعرون بمصداقية البيانات الرسمية التي يتم نشرها عن مسئولي المؤسسات السيادية في الصحف المختلفة بنسبة 8%، بينما يشعرون بالمصداقية احياناً بنسبة 26.5%، بينما لا يشعر بها على الاطلاق نسبة 10.8%. توجد علاقة ارتباطية دالة إحصائيا بين تقييم عينة الدراسة لدور المؤسسات السيادية في الواقع الفعلي وقدرتها على مواجهة الأزمات المجتمعية وتقييمهم لواقعية المضمون المقدم بالصحف عن هذه المؤسسات. توجد علاقة ارتباطية دالة إحصائيا بين رأي عينة الدراسة في الصورة الإعلامية المقدمة عن المؤسسات السيادية في الصحف وتقييمهم لدورها في الواقع المصري. توجد علاقة ارتباطية دالة إحصائيا بين تقييم عينة الدراسة لطبيعة الصورة الإعلامية المقدمة عن المؤسسات السيادية كما وردت بالصحف واتجاه عينة الدراسة نحوها. توجد علاقة ارتباطية بين درجة تعرض المبحوثين للصورة الإعلامية للمؤسسات السيادية بالصحف المصرية وعلاقتها باتجاهاتهم نحو تلك المؤسسات.
كساب, أحمد سالم, & عبدالمجيد, ليلى. (2025). اتجاهات الجمهور نحو صورة المؤسسات السيادية المصرية فى الصحافة المصرية. المجلة العلمية لبحوث الصحافة, 2025(33), 81-107. doi: 10.21608/sjsj.2025.449509
MLA
أحمد سالم كساب; ليلى عبدالمجيد. "اتجاهات الجمهور نحو صورة المؤسسات السيادية المصرية فى الصحافة المصرية", المجلة العلمية لبحوث الصحافة, 2025, 33, 2025, 81-107. doi: 10.21608/sjsj.2025.449509
HARVARD
كساب, أحمد سالم, عبدالمجيد, ليلى. (2025). 'اتجاهات الجمهور نحو صورة المؤسسات السيادية المصرية فى الصحافة المصرية', المجلة العلمية لبحوث الصحافة, 2025(33), pp. 81-107. doi: 10.21608/sjsj.2025.449509
VANCOUVER
كساب, أحمد سالم, عبدالمجيد, ليلى. اتجاهات الجمهور نحو صورة المؤسسات السيادية المصرية فى الصحافة المصرية. المجلة العلمية لبحوث الصحافة, 2025; 2025(33): 81-107. doi: 10.21608/sjsj.2025.449509