معايير تقييم الصحف المدرسية لطلاب التدريب العملى بأقسام الإعلام التربوى"كلية التربية النوعية جامعة المنوفية كنموذج"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

أستاذ مساعد بقسم الإعلام التربوى بكلية التربية النوعية -جامعة المنوفية

المستخلص

يهدف البحث الحالى إلى وضع مجموعة من المعايير لتقييم نشاط الصحف المدرسية الحائطية لطلاب التدريب العملى بالفرقتين الثالثة والرابعة بأقسام الإعلام التربوى بكليات التربية النوعية جامعة المنوفية،وتنتمى هذه الدراسة إلى الدراسات الوصفية وفى اطارها استخدمت الباحثة منهج المسح بالعينة معتمدة على أداة تحليل المضمون للصحف المدرسية الحائطية والتى يبلغ عددها (390) صحيفة بالمراحل التعليمية المختلفة الإبتدائى والإعدادى والثانوى، وتوصلت الدراسة إلى أن هناك معايير تطبق بنسبة 100% منها معيار "التخطيط" حيث أن جميع المراحل التعليمية تطبق التخطيط للصحف المدرسية من (إطار وترويسة وجسم)، كما يوجد معايير لا تطبق فى جميع المراحل التعليمية منها "اشتراك تلاميذ المدارس فى عملية تحرير واخراج الصحف المدرسية".
 

الكلمات الرئيسية