ممارسة أنشطة الإعلام المدرسي وعلاقتها بتعديل التشوهات المعرفية لدي المراهقين

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

أستاذ مساعد بقسم الإعلام التربوي بكلية التربية النوعية – جامعة بنها

المستخلص

هدف البحث إلي التعرف علي دور ممارسة أنشطة الإعلام المدرسي في تعديل التشوهات المعرفية لدي المراهقين، وذلك سعيا لإبراز هذا الدور وترشيده. وينتمي هذا البحث إلى الدراسات الوصفية، واستخدم الباحث منهج المسح بالعينة، وطبق البحث على عينة عشوائية قوامها (400) مفردة من طلاب الصف الأول بمرحلة الثانوية العامة، موزعة بين (200) مفردة من الممارسين لأنشطة الإعلام المدرسي، (200) مفردة من غير الممارسين، وتم جمع البيانات باستخدام أداة المقابلة الشخصية المقننة من خلال مقياس يشتمل علي جزأين: مقياس التشوهات المعرفية، مقياس دور ممارسة أنشطة الإعلام المدرسي في تعديل التشوهات المعرفية لدي المراهقين. وتوصلت نتائج البحث إلي أن ممارسة أنشطة الإعلام المدرسي بأشكالها المختلفة لها دور كبير فى تعديل التشوهات المعرفية لدى المراهقين. كما كشفت النتائج أن مستوي التشوهات المعرفية لدي المبحوثين الممارسين لأنشطة الإعلام المدرسي جاء منخفضا، في حين تبين وجود مستوي متوسط من التشوهات المعرفية لدي المبحوثين غير الممارسين.
 

الكلمات الرئيسية