أنماط إنتاج الشباب المصري للفيديوهات القصيرة على تطبيق تيك توك

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المدرس المساعد بقسم الصحافة بكلية الإعلام - جامعة القاهرة

المستخلص

سعت الدراسة إلى تحقيق هدفا رئيسا، هو: رصد وتحليل ومقارنة أنماط الإنتاج وصناعة المحتوى المقدمة كفيديوهات قصيرة بالصفحات الشخصية للشباب المصري على تطبيق تيك توك في الفترة من1 إبريل 2022 م إلى 30 يونيو2022م، لتحديد سماتها، وأنواع المحتويات المنتجة في ظل خصوصية البيئة التقنية للتطبيق.
وأشارت النتائج إلى تقديم منتجي المحتوى أربعة أنماط رئيسية لإنتاج الفيديوهات القصيرة بالحسابات الشخصية على تطبيق تيك توك، وتمثلوا في أنماط إنتاج للمحتوى، وأنماط إنتاج مرتبطة بالشكل الفني للمنتج المقدم، وأنماط إنتاج التواصل، وأنماط إنتاج مرتبطة بالأداء الفني لمنتج المحتوى.
 
 
 
 
 

الكلمات الرئيسية